[
recent
أخبار ساخنة

"فرصة الإسكان الضخمة" | 70 ألف وحدة سكنية

"فرصة الإسكان الضخمة"| 70 ألف وحدة سكنية
"فرصة الإسكان الضخمة"| 70 ألف وحدة سكنية

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان عن خطط لإطلاق إعلان إسكان جديد يتضمن 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة مخصصة لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة مخصصة لمتوسطي الدخل.

"فرصة الإسكان الضخمة"| 70 ألف وحدة سكنية
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي أن الإعلان المقبل سيكون عن مشروع "سكن لكل المصريين"، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.


التفاصيل الكاملة و المهمة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأكد الشربيني أنه تم وضع خطة شاملة لضمان تسليم كافة وحدات الإسكان الاجتماعي المعلقة وبسرعة

تفاصيل هامة عن مشروعات الإسكان الاجتماعي في 2024 كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني عن معلومات هامة بشأن مشروعات الإسكان الاجتماعي المقبلة في 2024، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتسليم الوحدات السكنية المعلن عنها حديثا وتلك التي تأخرت في تسليمها، وذلك بهدف تنفيذ سلسلة من المشروعات المهمة التي من شأنها دفع عجلة التنمية الحقيقية في مختلف المدن.


70 ألف وحدة سكنية جديدة تطرحها الحكومة قال الوزير إن مشروع الإسكان الاجتماعي 2024، الذي سيطرح في نوفمبر المقبل، سيوفر 70 ألف وحدة سكنية، مقسمة إلى فئتين، 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمحدودي الدخل.


كراسة الشروط ومطتلبات التقديم لمشروع  الإسكان الاجتماعي 2024

وتعمل وزارة الإسكان حالياً على الانتهاء من تفاصيل هذا العرض، بما في ذلك متطلبات التقديم وكراسة الشروط،

تأخر تسليم الوحدات السكنية وفيما يتعلق بتأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي، أقر المهندس شريف الشربيني، بوجود تأخر في تسليم الوحدات للمتقدمين في عدة مشروعات، مؤكدا أن الوزارة تركز على تسليم الوحدات المتأخرة للمواطنين الذين تقدموا بطلبات في إعلانات سابقة من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.


وفي تصريحات سابقة، سلط الوزير الضوء على أن مصر أطلقت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر مبادرة عالمية لإسكان محدودي الدخل، وهي المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، حيث تم تخصيص أكثر من 74 مليار جنيه لتمويل الرهن العقاري للمستفيدين، بالإضافة إلى 9.7 مليار جنيه تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه.


"فرصة الإسكان الضخمة"| 70 ألف وحدة سكنية
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان


تنفيذ مشروعات مختلفة وأكد الشربيني خلال المؤتمر الصحفي التزام الوزارة بالمضي قدماً في استكمال مشروعات الإسكان المختلفة لتلبية احتياجات المستفيدين من الوحدات المخصصة، كما أكد على أهمية توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة للمواطنين.


طرح وحدات الإسكان الاجتماعي المقبلة أعلن الشربيني في بداية المؤتمر الصحفي عن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة مطلع نوفمبر المقبل، مقسمة إلى 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.


ولا تركز وزارة الإسكان على توفير السكن بأسعار معقولة فحسب، بل إنها تركز أيضًا على ضمان بناء الوحدات بجودة عالية وفي مناطق حضرية متطورة. ويشكل الإطلاق القادم في نوفمبر/تشرين الثاني جزءًا من مبادرة "الإسكان لكل المصريين" الأوسع نطاقًا، والتي تهدف إلى جعل ملكية المسكن متاحة لجميع الطبقات الاجتماعية، وخاصة


موقف الوحدات المتأخرة في التسليم 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الوزارة بنشاط على معالجة التأخير في تسليم الوحدات السكنية التي وعدت بها سابقًا. وقد أقر المهندس شريف الشربيني بهذه التحديات وأكد التزام الوزارة بتسريع عملية الإنجاز، وضمان حصول جميع المتقدمين على وحداتهم في أسرع وقت ممكن. ويتماشى هذا مع أهداف التنمية الحضرية الأوسع في مصر، والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


"مدينة العلمين الجديدة تتألق بتسليمات سكنية حديثة وتصميم معماري فريد"

وفي كلمته، سلط الشربيني الضوء أيضًا على أهمية الإنجازات الأخيرة في مدينة العلمين الجديدة، حيث حول التخطيط الحضري والهندسة المعمارية المبتكرة المنطقة إلى مركز سكني حديث. ويُنظر إلى نجاح هذه المشاريع كنموذج لبقية مبادرات الإسكان في مصر، حيث تُظهِر كيف يمكن للتطورات الحضرية الجديدة تعزيز


وتتطلع وزارة الإسكان إلى مواصلة جهودها في معالجة قضايا الإسكان من خلال سلسلة من المشاريع المماثلة في مدن مختلفة في جميع أنحاء مصر. ومن خلال معالجة الطلب على المساكن الجديدة وضمان التسليم في الوقت المناسب للوحدات المتأخرة، تهدف الحكومة إلى تقديم حلول طويلة الأجل لتحديات الإسكان في البلاد، وخلق مجتمعات مستدامة وقابلة للعيش.

google-playkhamsatmostaqltradent